Top Ad unit 728 × 90

تحت شعار للتعلم متعة.. "كيف ويكي" موسوعة احترافية لإثراء المحتوى العربي

"كيف ويكي" Keef Wiki هي شبكة تعليمية تضم عدّة أجزاء هدفها الأساسي تقديم محتوى عربي تعليمي بمختلف المجالات، بأسلوب بسيط ومباشر، مما يُساعد القارئ العربي على تعلم كيفية القيام بشيء ما، كون الشبكة ككل تعتمد على كلمة "كيفية"، How to بالإنجليزية.
إن كلمة "كيف" جاءت للدلالة على السؤال الذي يتكرر دائمًا والذي يبدأ بكلمة "كيف"، ولأن الموقع يعمل على تقديم محتوى تعليمي، فإنه يسعى بشكلٍ شبه دائم للإجابة عن السؤال الذي يخطر ببال الباحث عن المعلومة.
وتهدف شبكة "كيف ويكي" التي تعمل تحت شعار "للتعلّم مُتعة!" إلى رفد المحتوى التعليمي العربي وتقديم المعلومات التي يمتلكها فريق الشبكة للمجتمع، مما يُساعد على تطوير هذا المجتمع، على أن يكون المحتوى التعليمي الذي يتم تقديمه احترافيًا ومتميزًا وحصريًا، كون فريق الشبكة يسعى لإضافة محتوى تعليمي يفتقده المحتوى العربي، سواءً من حيث البساطة أو لعدم وجوده أساسًا.
وتتألّف "كيف ويكي" من عدّة أجزاء، أولها "كيف تك" Keef Tech، وهو موجّه لكل قارئ عربي لديه شغف بتعلم خفايا التكنولوجيا وأفكارها على وجه التحديد، والذي بدأ أول مرّة قبل عامين، وانتقل مؤخرًا ليعمل تحت شبكة "كيف ويكي" التي أسّسها مؤسس "كيف تك"؛ عمر بني المرجة.
وأضافت "كيف ويكي" جزءاً جديداً "كيف برمجة" Keef Code، لمن لديه شغف بتعلم البرمجة بمختلف لغاتها، وبشكلٍ خاص للمستخدم البسيط الذي يرغب بتعلم الأساسيات من الصّفر، بالإضافة أيضًا إلى الجزء الجديد "كيف صحّة" Keef Health، للمهتمين بالمعلومات الطبّية وكيفية الوقاية من الأمراض والحفاظ على السلامة العامة.
أما الجزء "كيف أعمال" Keef Business فيختص بالمعلومات المتعلقة بعالم الأعمال والعمل وإدارة الشركات الناشئة وريادة الأعمال والعمل الحُر، وهو بشكلٍ خاص للمستخدم البسيط الذي يرغب بتعلم المعلومات البسيطة في عالم الأعمال، والتي لابد لكل شخص أن يعرفها، كل هذا وأكثر تحت شعار "للأعمال مُتعة!"..
الجزء الأخير للشبكة "كيف فن" Keef Art  تحت شعار "للفن مُتعة!" موجّه لكل قارئ عربي لديه شغف بالمعلومات المتعلقة بعالم التصميم والتصوير والرسم والفنون اليدوية.
ويعمل ضمن شبكة "كيف ويكي" فريق عمل من الشباب العربي بشكلٍ تطوّعي ومنتظم، هدفهم الأول إثراء المحتوى التعليمي العربي، بالإضافة إلى تقديم خبراتهم للجميع، مما يُساهم بشكلٍ أو بآخر على تطوير المجتمع ورفع المستوى الثقافي لدى أفراده، مع فتح المجال لأي خبرات عربية ترغب بالتّطوع للمشاركة ضمن الشبكة.
لقراءة الموضوع من موقع الثورة نت انقر: هنا
أما لقراءة الموضوع من صفحة pdf للثورة انقر: هنا


 الثورة/ هاشم السريحي jshashem@gmail.com

كيف ويكي، موسوعة، احترافية، إثراء، المحتوى العربي

تحت شعار للتعلم متعة.. "كيف ويكي" موسوعة احترافية لإثراء المحتوى العربي Reviewed by مدونة هاشم السريحي on 2/13/2016 Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.