Top Ad unit 728 × 90

سناب شات منصة تراسل لتشارك وتقاسم اللحظات مع الأصدقاء

سناب شات Snapchat أو دردشة اللقطات هو تطبيق رسائل مصورة وضعها إيفان شبيغل وروبرت مورفي، التطبيق الذي أطلق عام 2011م يسمح للمستخدمين بإرسال مقاطع الفيديو والصور، والتي تقوم بتدمير نفسها بشكل ذاتي بعد بضع ثوان.
يتميز التطبيق باللون الأصفر في كافة إعلاناته ودعاياته، وقد تعرض لمحاولات استحواذ من عدة شركات. لكن ايفان شبيغل الرئيس التنفيذي للتطبيق رفض في نوفمبر 2013م العرض المقدم للاستحواذ على تطبيقه من شركة غوغل بقيمة 4 مليار دولار أمريكي بعدما تلقى عرضًا من قبل فيسبوك بقيمة 3 مليار دولار، وقد رفض شبيغل كلا العرضين إيماناً منه بأن قيمة تطبيقه سترتفع في المُستقبل، نتيجةً للنمو المُتزايد الذي يحققه التطبيق.
وأشارت التقارير إلى أن عدد مستخدمي سناب شات وصل لمرحلة غير مسبوقة مؤخرا، إذ بلغ نحو مائتي مليون مستخدم نشط حول العالم. كما أشارت التقارير الأخيرة من "بيزنس إنسايدر" إلى وصول مستخدمي سناب شات لعدد مشاهدة كبير للفيديو حيث ارتفعت نسبة مشاهدة الفيديوهات خلال ثمانية أشهر من العام الماضي من مليارين إلى سبعة مليارات مشاهدة يومياً، ويرجع هذا النجاح والتقدّم إلى الأفكار المميزة والفيديوهات القصيرة التي يتم مشاركتها بسرعة رهيبة بين المستخدمين.
يعتبر سناب شات تطبيق تراسل لتقاسم وتشارك اللحظات، بحيث يتيح للمستخدم إمكانية التقاط صورة أو فيديو وإضافة تعليق أو أي شيء يرغب به، وإرساله إلى صديق أو إضافته إلى القصة الخاصة به لمشاركتها مع بعض أو كل الأصدقاء، بحيث يمكن للأصدقاء رؤيتها لمدة محددة تصل أقصاها عشر ثواني ثم تختفي، كما يتيح التطبيق للمستخدمين القيام ببث الفيديو والصوت للأصدقاء بشكل مباشر أثناء الدردشة.
 ورغم أن اللقطة لا تظل متواجدة بشكل دائم، حيث يقوم التطبيق بإخفائها بشكل تلقائي بعد مدة زمنية قصيرة إلا أنه بإمكان المستخدم القيام بأخذ لقطة مصورة للشاشة لحفظ ما تم إرساله.
الشاشة الرئيسية للتطبيق بها عدد من الأزرار كالدائرة التي تسمح بالتقاط صورة بالضغط عليها مرة واحدة أو الضغط مطولا لتسجيل مقطع فيديو، ولإضافة نص يدوي أو كتابة بلوحة المفاتيح ثم التعديل عليه يوجد زر الكتابة أعلى يمين الشاشة، كما توجد أزرار الإرسال والحفظ حيث يمكن حفظ الصورة أو الفيديو في القصة ليتمكن الأصدقاء من مشاهدتها عدة مرات لمدة 24 ساعة.
ويتواجد رمز يحوي ثلاث أسطر في الجهة اليمنى أسفل الشاشة الرئيسية، وهو مخصص لعرض عدد اللقطات التي لم يقم المستخدم بمشاهدتها بعد، وعند قيام المستخدم بالضغط عليها سينتقل إلى قائمة خاصة لعرض اللقطات التي لم يتم مشاهدتها بعد.

ويتواجد زر خاص بتنبيهات الدردشة في الزاوية اليسرى أسفل الشاشة، وهو مخصص لإرسال الرسائل الخاصة بين الأصدقاء. كما يوفر التطبيق عدد من الخيارات الرائعة، ما عليك سوى تحميل التطبيق والبدء باكتشافها بنفسك.
تقرير/ هاشم السريحيjshashem@gmail.com
لقراءة التقرير من موقع الثورة نت انقر: هنا
أما لقراءة التقرير من صفحة pdf للثورة انقر: هنا
سناب شات منصة تراسل لتشارك وتقاسم اللحظات مع الأصدقاء
سناب شات منصة تراسل لتشارك وتقاسم اللحظات مع الأصدقاء Reviewed by مدونة هاشم السريحي on 2/17/2016 Rating: 5

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.